أخبار

أفضل 10 هدافين في تاريخ كرة القدم عبر الركلات الثابتة

يتبارى نجوم كرة القدم في العالم في تسجيل الأهداف، ورسم البسمة على وجوه زملائهم والجهاز الفني، والجماهير، فالأهداف لغة الفوز ومتعة كرة القدم، لكن هناك نجوما تخصصت في التهديف عبر موهبة خاصة تفردوا بها عن أقرانهم، وجعلت منهم أساطير التهديف في العالم، وذلك عبر الكرات الثابتة.

 

ففي تقرير أعده موقع sportskeeda، عن أفضل 10 هدافين بالعالم عبر تسديد الركلات الثابتة المباشرة، تم فيه استعراض أرقام لأساطير ونجوم كرة القدم عبر تاريخ الساحرة المستديرة، وسنذكرهم حسبما ورد في التقرير..

10- روبيرتو كارلوس : الظهير البرازيلي الأشهر في عالم كرة كرة القدم، وصاحب الهدف الأشهر من ركلة ثابتة، والذي سجله لمصلحة منتخب بلاده، في مرمى منتخب الديوك الفرنسية، تمكن من تسجيل 25 هدفا عبر تسديد الركلات الثابتة، وذلك طوال مسيرته الإحترافية.

 

9– ليونيل ميسي : أسطورة الكرة الأرجنتينية، وأيقونة برشلونة وهدافه التاريخي، تمكن حتى صبيحة يومنا هذا، من تسجيل 36 هدفا عبر تسديد الركلات الثابتة، موزعين كالتالي.. 26 هدفا في الليغا، 4 في دوري الأبطال، 3 في كأس الملك، 2 في السوبر الأوروبي، هدف في السوبر الإسبانيّ.

 

8- أندريا بيرلو : لاعب وسط الميدان الإيطالي، وأشهر ريجستا في عالم كرة القدم، طوال مسيرته مع الأندية الإيطالية، ومنتخب بلاده، تمكن من تسجيل 43 هدفا عبر تسديد الركلات الثابتة، منهم 28 هدفا بالكاليتشو، يتصدر بهم قائمة أكثر اللاعبين تهديفا تاريخيا، مشاركة مع اللاعب التالي..

 

 

7- ميهالوفيتش : لاعب وسط ميدان المنتخب الصربي، ومن قبله المنتخب اليوغسلافي، والذي اشتهر بتسجيله 3 أهداف عبر تسديد الركلات الثابتة في مباراة واحدة، وكانت في مرمى سامبدوريا في السيريا أ، تمكن خلال مسيرته مع الأندية والمنتخبان، من تسجيل 50 هدفا عبر تسديد الركلات الثابتة.

 

6- كريستيانو رونالدو : أسطورة الكرة البرتغالية، ونجم مانشستر يونايتد، ريال مدريد، يوفنتوس، تمكن من تسجيل 56 هدفا-حتى يومنا هذا- عبر تسديد الركلات الثابتة، منهم 14 مع مان يونايتد، 34 مع ريال مدريد، و 8 رفقة منتخب بلاده.. كما سجل 12 هدفا في دوري الأبطال مع يونايتد والميرينغي.

 

 

5- مارادونا : أيقونة كل أساطير الكرة في كل العصور، الأعجوبة الأرجنتينية، وأفضل من داعب كرة القدم طوال تاريخها، تمكن خلال مسيرته الملتهبة مع الأندية والمنتخب، من تسجيل 62 هدفا عبر تسديد الركلات الثابتة.

 

4- ديفيد بيكهام : الجناح الإنجليزي، والسهم الأشقر الشهير، والذي كان ينفذ الركلات الثابتة عبر تكنيك وأسلوب فريد وخاص من نوعه، تمكن خلال مسيرته مع الأندية ومنتخب الأسود الثلاث، من تسجيل 65 هدفا عبر تسديد الركلات الثابتة، أشهرها على الإطلاق الركلة التي نفذها في أولد ترافورد أمام اليونان، ومنحت بلاده تذكرة التأهل للمونديال.

 

3- رونالدينهو : ساحر كرة القدم ومشعوذها بمهاراته فوق الطبيعية، تمكن خلال مسيرته مع الأندية ومنتخب السليساو، من تسجيل 66 هدفا عبر تسديد الركلات الثابتة، أشهرها في مونديال 2002 في مرمى المنتخب الإنجليزي.

 

2- جونينهو : برازيلي آخر يعتبر واحدا من علامات ومشاهير مسجلو الأهداف عبر الركلات الثابتة، وأشتهر بها بصفة خاصة بالدوري الفرنسي رفقة ليون، وقاده للفوز بإنجاز تاريخي وهو تحقيق لقب الليغ 1 لـ 7 مرات متتالية، الموهوب البرازيلي تمكن خلال مسيرته مع الأندية ومنتخب السليساو، من تسجيل 76 هدفا عبر تسديد الركلات الثابتة، منها 18 مع فاسكو دي جاما، 44 مع ليون، 4 رفقة المنتخب البرازيلي.

 

 

1- زيكو : بيليه الأبيض هو اللقب الذي أطلقته عليه الجماهير البرازيلية والصحفيين، من فرط إعجابهم بما يقدمه من مهارات كروية فذة، الأيقونة البرازيلية البرازيلي تمكن خلال مسيرته مع الأندية ومنتخب السليساو، من تسجيل 101 هدفا عبر تسديد الركلات الثابتة، منهم 62 هدفا مع فلامنغو، 17 مع أودينيزي، 15 مع كاشيما، و 7 أهداف رفقة البرازيل.

 

يوروسبورت

اضف تعليق

Click here to post a comment