الرياضة الوطنية

6 أخطأ لا تغتفر لرضاء شرف الدين

x

حالة من الغضب و الهيجان تعم كل احباء النجم الرياضي الساحلي، هذا اقل وصف لحالة جماهير فريق جوهرة الساحل في الاونة الاخيرة بعد ما ظهر رئيس النادي الدكتور رضاء شرف الدين في احتفالات مئوية الترجي الرياضي التونسي.

ظهور شرف الدين كان القطرة التي افضات الكأس و دفعت الجماهير لإسترجاع اخطا الماضي التي ارتكبها هذا الاخير، و عدد كبير منها اصبح يطالب برحليه.

وفي هذا التقرير سنعود بكم الى ابرز 5 اخطا ارتكبها شرف الدين:

1- موالاته لترجي الرياضي التونسي

في وقت كان فيه الصراع على أشده بين الترجي الرياضي التونسي و النجم الساحلي و بعد اشهر قليلة من امساك رضاء شرف الدين بزمام الامور في النجم فرط في احد ركائز الفريق شمس الدين الذوادي و لمجد الشهودي الى الغريم الترجي مقابل مليون دينار، و المتابع الجيد للشأن الرياضي يذكر جيدا التصريح الشهير لشرف الدين الذي اثار سخط عالي عندما قال “مليار المدب أنقذنا” ليحط الوادي الرحال في باب سويقة ويصبح “ماركة” مسجلة في النادي، اضافة الى جلوسه في بنك الترجي في اللقاء الشهير سنة 2012 في رابطة الابطال الافريقية.

 

2- حادثة حمام الانف

بعد تكرار المظالم التحكيمية  و تحديد بعد اللقاء الذي جمع النجم الساحلي بأمل جربة مارس 2015 و بعد التصريح الشهير للمدير التنفيذي المستقيل حسين جنيح الذي شبه فيه حكم اللقاء أبو عياض واعلن عدم لعب اللقاء القادم..

وفي قرار لطفا منا ان نصفه بالمتسرع النجم لم يتحول الى حمام الانف في الجولة التالية ليهزم جزائيا و تسحب نقطة من رصيده.

ليركض النجم لاحقا وراء لجان الاستئناف و الكناس املا في قرارا يكفر عن خطاءهم، لكن فات الأوان و تسببت خسارة ذالك اللقاء في حرمان الفريق من بطولة 2015.

3- بلديات 2018 و نداء تونس

 

رئاسة النجم الساحلي لا شك انها حلم لكل رجل أعمال او شخصية سياسية تونسية، وهي مسؤولية كبرى لكن لا يمكن لاحد انكار المنافع الجمة التي يمكن ان تنجم عنها.

مسؤولية لا بد من تحترم فيها جملة من القواعد، وعند الحديث عن النجم أهم هاته القواعد هي الهيبة و اسم النادي.

رضاء شرف الدين و للأمانة ضرب هيبة النادي عشرات المرات بتصريحاته الصبيانية، لكن حادثة بلديات 2018 كانت اكثر المرات التي قلل فيها من شأن الفريق، اذ خرج  الى شوارع مدينة سوسة حاملا لبوستارات برنامج حزب نداء تونس ويوزع فيها على المارة و الأمر هو استغلال اسم فريق في حجم النجم لكسب أصوات الناخبين.

وزج في قائمته الجديدة التي دخل بها انتخابات النجم اواخر 2018 بإعضاء ندائيين على غرار عضو مجلس نواب الشعب فيصل خليفة اضافة الى تعيينه اكثر من مسؤول من ذات الحز كرئيس مركز تكوين الشبان فرج بوسلامة و لطفي الأكبر و الناطق الرسمي قيس عاشور.

4- مهدي العجيمي


اصر رضاء شرف الدين على الابقاء على رئيس فرع كرة القدم مهدي العجيمي و زج به في قائمته الانتخابية ليرسمه و يعطيه اكثر شرعية، العجيمي وبحسبب المقربين من النادين و المحليين الفنيين اقترف اكثر من خطا قاتل في الـ3 ميركاتوات التي اشرف عليها وفي اختياراته للمدربين اضافة الى تنفير كل المقربين من الفريق

 

5- المنظومة و الاختيارات

في 2015 اعلن رضاء شرف الدين و بفصيح العبارة الحرب على جامعة وديع الجريء، قرار ان ذاك باركه الكثير اذ خال للبعض انه المهدي المنتظر الذي سينقذ الرياضة التونسية من جحيم وديع الجريء، في السنة الموالية رفع الورقة الخضراء واعلن موالته لجامعة الجريء..

قرار اثار استغراب كل متابعي الشأن الرياضي في تونس، لكن لم نكتفي عند هذا الحد، السنة الفارطة هاج و ماج شرف الدين و اعلن من جديد الحرب على ما سماها بمنظومة الفساد و اتجه للفيفا محملا بملف لا يعلم احد ما يحويه..

والى حد اللحظة لم ترد الفيفا على ما يبدو و لم تعلن عن موعد رسمي لنظر في الملف، خطأ شرف الدين هو سوء التصرف و سوء اتخاذ المواقف.

اخر الأخبار تؤكد انه طلب من عضوين في هيئته الجلوس لوديع الجريء و البحث في امكانيات حل الاشكال القائم بينهما.

وعلى ذكر المواقف، شرف الدين اعلن الاستقالة من رئاسة النجم في ثلاثة مناسبات.

6- مئوية الترجي

الخطا السادس و الاخير على حد علمنا هو حضوره في احتفاالات الترجي الرياضي التونسي بمئويته التي دارت بمدينة الثقافة هذا الاسبوع، حضور اعتبره احباء النجم ذلل من قيمة النادي و ضرب بعرض الحائط تقالبد و اعراف كرة القدم في تونس و العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق