مقالات

شبكة 90min العالمية تكشف على أفضل 10 لاعبين في تاريخ تونس

x

نشرت شبكة 90min الرياضية العالمية تقريرا اعدت فيه قائمة بأفضل 10 لاعبين في تاريخ المنتخب التونسي خلال القرن 21.

10- إلياس سخيري: لاعب مونبلييه الفرنسي السابق وكولن الألماني الحالي، يعد قطعة أساسية في خط وسط المنتخب التونسي منذ 4 أعوام.

9- وهبي خزري: المهاجم المخضرم الذي سجّل 19 هدفًا من 57 مباراة لفائدة المنتخب التونسي، ولا يزال يواصل العطاء.

8- زياد الجزيري: واحد من أقوى اللاعبين الذين ارتدوا قميص تونس، حصل على كأس إفريقيا عام 2004، وسجل هدف الفوز في النهائي أمام المغرب

7- كريم حقي: أبرز لاعبي الدفاع في تاريخ المنتخب التونسي والكرة الإفريقية، لعب لأندية ستراسبورغ وهانوفر وباير ليفركوزن وشتوتغارت.

6- راضي جعايدي: قطعة أساسية في تشكيلة المنتخب الفائز بأمم إفريقيا 2004، وقد لعب بقميص تونس في 105 مناسبات دولية، ولعب لأندية بولتون وبرمنغهام وساوثهامبتون.

5- خالد بدرة: دافع عن ألوان نسور قرطاج بين عامي 1995 و2006 بواقع 97 مباراة دولية، لعب لأندية الأهلي السعودي وجنوى الإيطالي.

4- عادل سليمي: إحدى أيقونات الكرة التونسية عبر التاريخ، برز في نادي نانت الفرنسي في أواخر التسعينيات، ولعب لاحقًا لنادي فرايبورغ الألماني.

3- دوس سانتوس: لعب لفائدة المنتخب التونسي في أوائل الألفية الجديدة، وسجّل بقميصه 22 هدفًا من 41 مباراة، احترف في أندية سوشو وتولوز الفرنسيين.

2- يوسف المساكني: أحد أشهر لاعبي تونس على الإطلاق في العقد الأخير، وقد برز لوسائل الإعلام كنجم موهوب منذ شبابه، لعب بقميص المنتخب التونسي 68 مرة.

1- حاتم الطرابلسي: أبرز نجوم المنتخب التونسي على الإطلاق، وقد تم مقارنة أسلوب لعبه بالبرازيلي كافو الذي لعب في نفس المركز “الظهير الأيمن”، لعب لفائدة أياكس أمستردام الهولندي ومانشستر سيتي الإنجليزي، وله 61 مباراة دولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق