الرياضة الوطنية

5 مدربين قادرين على انقاذ المنتخب و إستعادة بريق النسور

x

انقاد المنتخب التونسي مساء اليوم الجمعة 11 جوان 2021 الى الهزيمة امام المنتخب الجزائري بنتيجة (2-0) على ملعب حمادي العقربي برادس.

مباراة ظهر خلالها نسور قرطاج بمردود سيء رفع من حجم الإنتقادات الموجهة للناخب الوطني منذر الكبير وزاد من عدد الأصوات المطالبة برحيله.

 

ورغم ان رئيس الجامعة وديع الجريء في اخر تصريح له اكد على رضاء مكتبه على اداء الكبير و أوضح انه لا وجود اي نية في الوقت الحالي للإستغناء عن خدماته الا ان امكانية الإقالة تبقى واردة خلال الاسابيع القادمة خاصة اذ قرر المكتب الجامعي ضخ دماء جديدة في المنتخب قبل انطلاق تصفيات كاس العالم و الكاس العربية و كاس افريقيا.

 

لوسبورتيف تقترح عليكم في هذا المقال قائمة بأسماء بعض المدربين القادرين على قيادة سفينة النسور خلال الفترة القادمة:

 

1- ليسيان فاذر

 

المدرب السابق لبروسيا دورتموند ليسيان فاذر يعتبر حاليا حر من كل ارتباط، سبق له ان خاض عدة تجارب تدريبية مع اندية أوروبية بارزة على غرار دورتموند ، هيرتا برلين، نيس و زوريخ و توج خلال مسيرته بخمسة ألقاب.

 

2- أندري بواس

 

المدرب البرتغالي اندري بواس غادر أولمبيك مارسيليا في فيفري الفارط وسبق له ان خاض عدة تجارب تدريبية في انجلترا مع اندية كبيرة على غرار تشيلسي و توتنهام إضافة الى توليه تدريب زينيت السويسري و بورتو البرتغالي الذي توج معه بالأوروبا ليغ سنة 2010.

 

3- راضي الجعايدي

يشغل الجعايدي حاليا خطة مدرب مساعد في فريق سيركل بروج البلجيكي سبق له ان درب شباب سوثاهمبتون الإنلجيزي وهارتفورد الأمريكي و قد يكون احد الحلول الناجعة في حل رغب المكتب الجامعي في تكوين مشروع رياضي جديد.

4- لسعد الشابي

 

لسعد جردة سرعان ما فرض نفسه على الساحة التونسية بعد حملة من التجارب الأوروبية ، نجاحه مع الاتحاد المنستري و الرجاء البيضاوي حاليا إضافة للكفائة و الخبرة التي اكتسبها خلال السنوات الفارطة تجعله حل ناجع لنسور قرطاج.

5- سامي الطرابلسي

سبق له تدريب المنتخب التونسي وأشرف على حظوظه في 30 مباراة قبل ان يتحول الى فريق السيلية القطري الذي يشرف عليه منذ سنة 2013 ونجح في تغيير وجهه و النهوض به على المستوى الرياضي ، سامي الطرابلسي يعتبر ايضا من بين الكفاءات القادرة على انقاذ المنتخب التونسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق