غير مصنف

5 معلومات هامة عن المهاجم الجديد للمنتخب إلياس العاشوري

شهدت قائمة منتخب تونس لمواجهة غينيا الاستوائية وبوتسوانا في 2 و5 يونيو/ حزيران المقبل، ضمن تصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، ساحل العاج 2023، حضور لاعب فريق إستوريل برايا البرتغالي، إلياس العاشوري، لأول مرة في مسيرته.

3 جنسيات
ولد العاشوري في مدينة سان دوني في ضواحي باريس، سنة 1999، وهو يحمل 3 جنسيات، التونسية والجزائرية والفرنسية، وقد سبق له الانضمام لمنتخب نسور قرطاج الأولمبي قبل سنتين، وعند انتقاله للعب في البرتغال حاول الاتحاد المحلي تجنيسه وضمّه إلى منتخبه، نظراً لمهاراته الكبيرة في ذلك الوقت.

محطة غيماريش
في سنّ الـ17 من عمره، غادر العاشوري فرنسا وتعاقد مع فريق فيتوريا غيماريش البرتغالي العريق، وفي العام الموالي، وقّع عقد احتراف مع هذا النادي، وسط اهتمام كبير من عمالقة البرتغال مثل بورتو وبنفيكا، لكن تعرضه إلى إصابة حادة تسببت في تراجع أسهمه، رغم تألقه في الفئات السنية.

الانتقال الحاسم
انتقل العاشوري في عام 2020، إلى فريق إستوريل برايا الذي ينافس في الدوري البرتغالي الممتاز، وقد قرر الفريق اعارته إلى تروفينسي في دوري الدرجة الثانية، ليتألق خلال هذا الموسم 2021-2022 ويحقق أفضل أرقامه على الإطلاق، عندما أحرز 5 أهداف وتمريرتين حاسمتين، رغم أنه لا يلعب بشكل مستمر في مركز “رأس الحربة”.

مراكز هجومية
يُجيد إلياس اللعب في عدة مراكز هجومية، وتكمن خطورته عبر توغلاته واختراقاته السريعة، إذ يمتاز بالسرعة والمهارة والمراوغة، وخصوصاً تبديل إيقاع اللعب وصناعة التفوق العددي في مناطق المنافس، ويلعب كذلك في مركز المهاجم الصريح.

بدون شروط
حصل “العربي الجديد”، الجمعة، على معلومات تفيد بأن محادثات المدير الرياضي للمنتخب التونسي محمد سليم بن عثمان وإلياس العاشوري، لم تكن صعبة تماماً على عكس بعض الملفات الأخرى، وذلك بعدما أبدى اللاعب استعداده المباشر لحمل قميص نسور قرطاج.

اضف تعليق

Click here to post a comment

x