الرياضة الوطنية

إعتزل رسميا كرة القدم.. 5 أرقام مذهلة لعمار الجمل

أعلن المدافع الدولي السابق عمار الجمل، اليوم السبت 27 فيفري 2021، عن إعتزاله في سن الـ33 عاما.

ومن المنتظر ان يفشي الجمل على أسرار هذا الإعتزال المبكر الليلة خلال حضوره في برنامج “فكرة سامي الفهري” على قناة الحوار التونسي.

ويعتبر عمال الجمل من اللاعبين المهووسين بكرة القدم، حيث دائما ما أبدى رغبته في مواصلة اللعب الى سن الأربعين الشيء الذي جعل قرار إعتزاله مفاجأ خاصة بالنسبة للمقربين منه.

الجمل تكون في مركز تكوين شبان ، وصعد في جويلية 2006 الى الفريق الاول بعد ما جلب أنظار المدرب فوزي ليسجل اول حضور له مع اكابر الفريق يوم 13 سبتمبر 2006 في لقاء لحساب الرابطة المحترفة الاولى أمام نجم حلق الواد و الكرم انتهى بفوز النجم الساحلي (1-0).

في السنة الموالية صاحب الـ20 عاما نال فرصة العمر بعد تعويضه لقائد الفريق في إياب نهائي رابطة أبطال أين قدم مردودا مميزا و إستثنائيا وساهم في تتويج فريقه باللقب الأغلى و الأسمى في تاريخه.

وتتالت لاحقا انجازات الجمل من المشاركة المشرفة في مونديال الأندية باليابان الى التتويج بالسوبر الافريقي وصولا الى 2010 موعد مغادرته النجم نحو عالم الإحتراف.

  أعظم 4 إنجازات في تاريخ كرة القدم التونسية

الجمل انتقل الى يونغ بوزي السويسري مقابل 1 مليون أورو و أسابيع قليلة بعد انتقاله يهدي فريقه التأهل الى دور مجموعات الأوروبا ليغ للمرة الاولى في تاريخه بعد تسجيله هدف حاسم في مرمى زينيت الروسي.

في السنة الموالية إنتقل الى الألماني في شكل إعارة ثم الى أجاكسيو الفرنسي.

سنة 2013 عاد للبطولة التونسية من بوابة الافريقي الذي لعب معه 6 أشهر قبل الإنتقال الى ليعود في أوت 2014 الى النجم الساحلي ويساهم في تتويجه بالبطولة الوطنية، و كأس الإتحاد الافريقي.

سنة 2017 غادر الجمل النجم الساحلي نحو في تجربة امتدت 6 أشهر عاد على إثرها مجددا لفريق جوهرة الساحل و لعب له الى غاية صائفة 2020.

شارك عمال الجمل مع النجم الساحلي في أكثر من 200 لقاء سجل خلالهم 26 هدف و قدم 8 تمريرات حاسمة.

ولعب مع يونغ بويز السويسري 39 لقاء وسجل معه 7 أهداف أما مع المنتحب الوطني شارك في 31 مباراة سجل خلالهم 6 أهداف.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق