الرياضة الوطنية

بالأرقام.. أجور ضخمة تثقل كاهل الأندية التونسية

قائمة أعلى 12 لاعب أجرا في البطولة التونسية

أصبحت البطولة التونسية احد الوجهات المفضلة للاعبين الأفارقة و العرب نظرا للسمعة الطيبة التي تحظى بها على المستوى الفني، حيث ساهمت في بروز عدة لاعبين و تأقلهم محليا و دوليا على غرار الكاميروني و الجزائريين يوسف البلايلي و .

ومن بين العوامل التي ساهمت في إرتفاع أسهم البطولة التونسية الجوانب المادية، حيث باتت الفرق الكبرى للرابطة المحترفة الاولى تضخ في أموالا طائلة على الأجور سوى للاعبين المحليين او الاجانب في ظل ارتفاع حدة المنافسة.

وفي ما يلي قائمة أصحاب الاجور الاعلى في البطولة التونسية:

1-

يتقاضى حمدو الهوني 50 ألف أورو شهريا (حوالي 160 ألف دينار) ، الأجر الذي يعتبر الاعلى في الرابطة المحترفة الاولى.

اجر الهوني حسب ما ينص عليه عقده الجديد يرتفع سنويا بنسبة 10%.

2- عمر كوناتي

لقبت صحيفة ستارأفريكا عمر كوناتي بالإحتياطي الأغلى في افريقيا، حيث يتقاضى المدافع المالي 40 ألف أورو شهريا مع النجم الرياضي الساحلي.

3- ياسين الشيخاوي

يتقاضى قائد ومايسترو النجم الرياضي الساحلي اجر شهري مقدر بـ33 ألف أورو (100 ألف دينار) وهو ثاني اغلى لاعب في فريق جوهرة الساحل و أغلى لاعب في البطولة يتجاوز سنة الـ30 سنة.

  وعد خاص من حمدي المدب لإبراهيما واتارا

4- أنيس البدري / ياسين الخنيسي / عبد الرحمان مزيان

يتقاضى الثلوث الهجومي للترجي الرياضي التونسي أنيس البدري، ياسين الخنيسي والجزائري عبد الرحمان مزيان 30 ألف أورو شهريا (حوالي 96 ألف دينار لكل منهم)، وتعتبر هذه الأرقام معقولة نظرا لما قدموه لفريق باب سويقة و مساهمتهم الكبيرة في تتويج النادي برابطة أبطال افريقيا في مناسبتين.

7- أمين بن عمر / ويليان توغي / غيلان

يتقاضى أمين بن عمر وسط ميدان والنجم الساحلي 70 ألف دينار شهريا شأنه شأن زميله في المنتخب و وسط ميدان الترجي غيلان الشعلالي و المهاجم الإيفواري .

10- نسيم بن خليفة /

يتحصل المهاجم التونسي السويسري للترجي الرياضي التونسي نسيم بن خليفة على 60 الف دينار شهريا شأنه شأن المهاجم الايفواري للنجم الرياضي الساحلي سليمان كوليبالي

12-

رغم الضائقة المالية التي يعيشها لم يبقى النادي الافرقي في معزل عن منافسيه، حيث اضطر من اجل الحفاظ على نجمه الاول ياسين الشماخي للترفيع في اجره ليبلغ 50 الف دينار شهريا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق