الرياضة الوطنية

بالأرقام ثروات بالمليارات للاعبي كرة القدم في تونس

لم يعد يقتصر ثراء لاعبي في تونس على فتح مقهى أو مطعم فاخر و الحصول على سيارة من طراز رفيع، مؤخرا تغيرت المعادلة في ظل الإرتفاع المتواصل لكتل الأجور و إشتداد المنافسة التي اصبحت تحتم على الأندية الدفع أكثر من أجل الحصول على الأفضل.

عوامل ساهمت في جنى عشرات لاعبي كرة القدم في تونس الى مبالغ طائلة مكنتهم من الحصول على صفة “مليونير”.

وفي ما يلي قائمة أثرى لاعبي كرة القدم التونسيين حسب معدلات أجورهم:

1-

المحترف السابق لفالنسيا، موناكو و وصل معدل أجره الشهري خلال 6 سنوات متتالية الى 250 ألف اورو دون إعتبار منح التنقلات و منح الإنتصارات.

تبلغ ثورة ايمن عبد النور التقريبية 23 مليون أورو (حوالي 75 مليار بمليماتنا).

2-

رغم مرور 3 سنوات على إعتزاله يظل كريم حقي احد اثرى لاعبي كرة القدم في تونس بإعتبار انه قضى 12 سنة في الملاعب الأوروبية لعب خلالهم لعدة أندية بارزة على باير ليفركوزن و هانوفر الألمانيين.

يبلغ معدل الاجر الشهري لكريم حقي طيلة سنوات لعبه في 80 ألف أورو و لا تقل ثروته حاليا على 13 مليون اورو (40 مليار بمليماتنا).

  رهانه 14 لاعبا.. إمتحان صعب في إنتظار هيئة العلمي

3- وهبي الخزري

قام الخزري بصولات و جولات في عدة اندية أوروبية على غرار باستيا، بوردو، سندرلاند و و اأن سان إتيان الخزري.

يتحصل الخزري مع سانت إتيان على 300 ألف أورو وهو اعلى لاعبي الفريق أجرا.

يبلغ معدل أجره الشهري خلال اخر 8 سنوات 130 ألف أورو لتصل ثروته الى 12.4 مليون أورو (38 مليار بمليماتنا) دون إعتبار منح الصفقات و الإنتصارات.

4-

لعب يوسف المساكني 8 سنوات بقميص احد اثرى الأندية العربية، طيلة هذه السنوات كان احد اهم نجوم الفريق و لفترة طويلة كان الأعلاهم أجرا.

معدل الأجر الشهري للمساكني بلغ 120 ألف أورو لتبلغ ثروته حاليا 11.5 مليون أورو (35 مليار مليماتنا) دون إعتبار الهدايا القيمة التي حصل عليها طيلة فترة لعبه في .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق