Non classé

تقرير/ قائمة بأثرى 7 لاعبين تونسيين

x

.

[X]

[X]

[X]


 

 

 

 


اصبحت لعبة كرة القدم استثمار كبير ليس فقط لرؤساء النوادي بل و ايضا للاعبين، منذ سنوات قليلة كان اللاعب التونسي بعد اعتزاله يضع كل ما ادخره لمشروع صغير يضمن به عيش حياة كريمة لبقية حياته لكن اليوم كرة القدم أصبحت طريق نافذ لعالم الأعمال ولا نبالغ عند قول عديد اللاعبين التونسيين غادر او سيغادرا الميادين ورصيدهم البنكي يرتقي لمرتبة “ميلياردار.

لاسبورتيف اعد تقرير عاد فيه الى اجور ابرز اللاعبين التونسيين و سنوات نشاطهم و ثمن انتقالاتهم لنتحصل على ارقام تقربية لأغنى اللاعبين التونسيين وفي ما يلي القائمة بالترتيب:

1- كريم حقي تتعدى ثروته 18 مليون اورو و بلغت اجرته السنوية ايام نشاطه مع باير ليفاركوزن 700 ألف اورو.
2- أيمن عبد النور كان يتقاضى مع فالنسيا الاسباني 4 مليون اورو سنويا وهو رقم لا يبعد كثيرا على اكبر نجوم العالم، ثروته سمحت له بالتجوال رفقة حراس في اسبانيا و فرنسا و يتعدى رصيده البنكي 16 مليون اورو.
3- حمدي الحرباوي دون اعتبار اجرته تحصل سنة 2014 عندما ما انهى في صدارة هدافي البطولة البلجيكية على 2.5 مليون اورو و يتحصل حاليا مع وارغرم على 1 مليون اورو سنويا و من المؤكد ان رصيده البنكي يتجاوز 14 مليون اورو.
4- يوسف المساكني لاعب الدحيل القطري المعار الى اوبن بلغت اجرته مع الدحيل (لخويا سابقا) مليون أورو سنويا و تبلغ ثروته 13 مليون أورو.
5- ياسين الشيخاوي لعب 8 سنوات مع زوريخ السويسري الى جانب الغرافة و الاهلي القطريين، و من المفروض الرضيد البنكي لشيخاوي يتعدى 12 مليون اورو.
6- أمين الشرميطي لعب لعدة اندية اوروبية كهرتا برلين و زوريخ السويسري و الاتحاد السعودي و بعض الاندية الاخرى، الشرميطي بين اللاعبين الذي اختارو استثمار اموالهم في مجال المقاولات اذ يملك اكثر من عمارة سكنية في تونس و يتعدى رصيدة البنكي 12 مليون اورو.
7- وهبي الخزري لعب لعدة اندية كباستيا، بوردو، سندرلاند و ران و الان سان إتيان الخزري يتحصل على الاجرة الاكبر بين اللاعبين التونسيين و هو 2.5 مليون اورو سنويا، و يتعدى رصيده البنكي  12 مليون اورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق