رياضات أخرى

تونس تتصدر ميداليات ملتقى ألعاب القوى لذوي الإحتياجات الخاصة

ارتفعت حصيلة المشاركة التونسية في اليوم الثاني بملتقى الدولي لألعاب القوى لذوي الإعاقة “الجائزة الكبرى”، المؤهل لدورة الألعاب البارلمبية المقررة باليابان بين 24 أوت و5 سبتمبر 2021، إلى 23 ميدالية (8 ذهبية و9 فضية و6 برونزية).

وصعدت تونس بفضل هذه الحصيلة إلى المركز الأول في جدول توزيع الميداليات أمام برصيد 14 ميدالية (7 ذهبية و4 فضية و3 برونزية)، والمغرب بمجموع 15 ميدالية (6 ذهبية و4 فضية و5 برونزية) وأيضا كولومبيا وكوبا وأذربيجان وفرنسا.

وشهدت فعاليات اليوم الثاني، سيطرة تونسية مطلقة على اختصاص رمي الجلة (إف 40) بصعود الثلاثي رجاء الجبالي وريم العبدلي ونورهان بالحاج سالم على منصة التتويج، بعد إحرازهن الذهبية والفضية والبرونزية.

كما ظفرت روعة التليلي بذهبية مسابقة رمي الجلة (إف 41) شأنها في ذلك شأن عبد الناصر الفايدي الذي توج بالمعدن النفيس في اختصاص صولجان (إف 32).

من جهة أخرى، أحرزت سنية منصور فضية سباق 100 متر (تي 38) ونسجت على منوالها مروى البراهمي في اختصاص الصولجان (إف 32)، كما فازت رؤى الجبالي بفضية سباق 1500م (تي 12) على غرار وسيم مطرب في اختصاص صولجان (إف 32)، بينما اكتفى حاتم نصر الله في سباق 5000 متر (تي 13) بالميدالية البرونزية.

  أنس جابر تمضي على إنجاز تاريخي جديد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق