الرياضة الوطنية

دليل النجم لفك نحس “البطولة العربية”

x

يعتبر النجم الرياضي الساحلي أعظم أندية افريقيا و احد أعظم الاندية المنطوية تحت دول الجامعة العربية، كلام يفسر بترسانة الالقاب الموجودة في مركب النادي بشارع محمد العروي.

ثقل اسم النجم جعله حديث الساعة في الصحافة السعودية، احدهم بنبه بخصاله و الاخر يشيد بتاريخ النادي حتى ان احد الصحف اشارت الى استحاله مهمة الهلال أو الاهلي امام النجم العملاق على حد قولها، الا انه ما غاب عن البعض ان النجم و بتاريخه الكبير و بألقابه لم يسبق ان فاز بلبق البطولة العربية، وهو اللقب الوحيد الذي ينقص خزينته.

نحس راود النادي منذ الثمانينات، فأي وصفة لفكه؟

1- الالتزام الدفاعي

الهلال أو الأهلي هجومهم للأمانة مرعب، معظم لاعبيهم سارعين و مهاريين لذا على ثلوث الدفاع الذي سيعتمد عليه لومار الالتزام تماما بدوره، تجنب الاخطء و خاصة اتقان الـرالونص و تجنب اخراج الكور بطريقة عشوائية.

2- دور بن عمر

بن عمر مكوك النجم و القلب النابض للفريق، بوجوده النجم فعلا فريق و عند غيابه النجم فريق اخر تماما، سيلعب في النهائي العربي دور هام جدا خاصة انه على اطلاع جيد بقطبي السعودية خاصة الاهلي الذي سبق له اللعب له لـستة أشهر الموسم الماضي.

3- الجهة اليسرى

شاءت الاقدار ان تكون الجهة اليسرى للهلال و الأهلي مهزوزة جدا من الناحية الدفاعية، ومعظم الاهداف التي قبلها الفريق كانت عن طريق توغلات منها، اذا على لومار حسن اختيار الظهير الأيسر والذي ربما يكون مرتضى بن وناس أو احمد الرداوي وربما حتى دراوين ماندوز او فراس بالعربي بإعتبار ان الفريق يلعب بالـ3-4-2-1، في كل الحالات الجهة اليسرى ستلعب دور مهم في حسم اللقب لنجم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق