الرياضة العربية

علي عباس: خطأ مغربي منح الترجي رابطة الأبطال

x

اعتبر المحامي علي عباس في تصريح للصحافة الاماراتية ان قضية نهائي رابطة الابطال بين الترجي الرياضي و الوداد البيضاوي هي الاصعب في مسيرته معتبرها قضية القرن.

وقال : “تعاملنا مع قضية شائكة، جميع الإجراءات القانونية المتواجدة في مجلة التحكيم تم استعمالها، وهو ما أدى لحصول تعقيدات”.

واشار الى ان ملف الترجي تضمن 250 صفحة الشيء الذي يؤكد العمل الجبار الذي قامت به لجنة الدفاع المتكونة من بعض المحامين اضافة الى اللجنة القانونية للترجي.

واعترف علي عباس بارتكاب فريق الدفاع لنادي الوداد هفوة استراتيجية قاتلة قلبت المعادلة بشكل كبير.

وأوضح: “عندما قررت محكمة التحكيم الرياضية إعادة الملف للجان المختصة لدى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قامت لجنة الانضباط بفتح إجرائين تأديبيين بحق الترجي والوداد، وقررت في هذا الصدد تسليط غرامة مالية فقط على ممثل كرة القدم التونسية، مقابل إقرار خسارة الوداد للمباراة واللقب جزائيا”.

وبين “الفريق المغربي ارتكب هفوة استراتيجية فادحة، وذلك عندما اكتفى بالاستئناف ضد القرار الـتأديبي الذي يخصه، في حين كان بإمكانه قلب الطاولة لو قام بالاستئناف ضد العقوبة التأديبية التي سلطتها لجنة الانضباط على الترجي”.

وأتم “بسبب ذلك لم يكن بإمكان لجنة الاستئناف اتخاذ قرار بسحب اللقب من الترجي وإعادة لعب المباراة، باعتبار أن الفريق المغربي لم يعترض على قرار لجنة الانضباط التي اكتفت فقط بتسليط غرامة مالية على نادي العاصمة التونسية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق