الرياضة الوطنية

هل تؤدي أزمة الإفريقي الى تغيير النظام الرياضي في تونس؟

استقبل رئيس الحكومة هشام مشيشي أمس الجمعة 26 فيفري 2021 بقصر الحكومة بالقصبة، وفدا عن الافريقي يتقدمهم الرئيس الجديد للهيئة المديرة يوسف العلمي، وبحضور وزيرة الشباب والرياضة والادماج المهني بالنيابة سهام العيادي.

ووفق بلاغ لرئاسة الحكومة، فقد مثل اللقاء فرصة لطرح وتدارس وضعية والبحث عن السبل الكفيلة من أجل اخراج هذا النادي العريق من المشاكل التي يتخبط فيها منذ قترة طويلة.

وأكد رئيس الحكومة هشام مشيشي على ضرورة التفاف كل عائلة النادي الافريقي حول ناديها من أجل إنقاذه وعودته الى سالف اشعاعه محليا وعلى المستوى الدولي والافريقي، معتبرا أنه حان الوقت من أجل مراجعة قانون تمويل الجمعيات الرياضية لتدعيم استقلاليتها المالية.

للإشارة قانون مراجعة تمويل الجمعيات الرياضية تم إقتراحه على المجلس الوطني التأسيسي بعد ثورة الياسمين في 2011 واقترح مجددا على مجلس نواب الشعب منذ سنتين لكنه لم يرى النور الى حد الان.

ومن المنتظر و ابان تفعيل هذا القانون سوف سصبح بإمكان الجمعيات الرياضية تحويل صبغتها القانونية في شكل شركات ليصبح بإمكان الفرق التفويت في أجزاء من أسهمها الى الممولين كما هو معمول به في أغلب بلدان العالم.

  التشكيلة المحتملة للنجم في مواجهة ساليتاس البوركيني

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق