غير مصنف

زبير بية : هذا المنتخب هو الأفضل عربيا… وكرة القدم أصبحت أسلوب حياة

إعتبر اللاعب الدولي السابق، زبير بية أن المنتخب المغربي كان الأفضل والأقوى مقارنة بالمصري والسعودي والتونسي في مونديال 2018.

وأضاف في حديث لموقع “DW عربية” الألماني نُشر اليوم، الاربعاء 27 جوان 2018، أن تقييم المشاركة بكأس العالم لا بد وأن يشمل الفترة التحضيرية، الإقامة، الأداء، الخطط الفنية وغير ذلك من الأمور، بإعتبار أن كرة القدم باتت اليوم تتضمن جميع الجزئيات ولم تعد تقتصر على الخطط فقط.

وقال “إن كرة القدم باتت منظومة كاملة بما في ذلك التقييم والتصرف الإداري… ويكفي كمثال على ذلك أن الفيفا فتح تحقيقا ضد مسؤولين بالإتحاد الألماني لكرة القدم فقط لأنهما بالغا في الإحتفال” بهدف الفوز على منتخب السويد ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة.

وطالب بية بالحفاظ “على قدر كبير من الموضوعية والتوصل إلى نتائج تتم معالجتها فيما بعد حتى نتمكن من المضي إلى الأمام”.

وتطرق بية إلى مواقع التواصل الإجتماعي كتحدٍّ جديد أمام الإتحادات، إذ أنها باتت “تربك” الجميع، موضحا أنه وبينما تنادي الجماهير المصرية بإقالة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، “ظهرت إشاعات تتحدث عن إقالته بالفعل، ولا أستبعد أن يقوم الاتحاد بهذه الخطوة إستجابة لضغط سوشيال ميديا”.

وإستبعد زهير بية تماما أن تكون المشكلة العربية هو مشكلة تمويل، بقدر ما هو مشكلة عقليات.

وإعتبر أن كرة القدم أسلوب حياة، ولا يمكن الفصل بين طريقة اللعب، وطريقة الحياة في الخليج والعالم العربي.

وإنتقد اللاعب السابق مما أسماه “التسيب” في حياتنا اليومية، في أسلوب حياتنا بشكل عام، ليخلص إلى القول إنه وكما أن الإنسان العربي ينقصه الإنضباط، فإن اللاعب العربي ينقصه أيضا الإنضباط المفقود أولا على مستوى الدوري المحلي، ثم على مستوى المنتخبات.
أخر خبر أونلاين

اضف تعليق

Click here to post a comment