الرياضة الوطنية

بالفيديو.. 5 مباريات لا تنسى بين النجم الساحلي والترجي

Tunis, TUNISIA: Esperance de Tunis' striker Enramo (R) vies with Etoile Du Sahel's defender Ali Nafkha during their African Cup Confederation match, 13 October 2006 at El-Manzeh olympic stadium in Tunis. AFP PHOTO / FETHI BELAID (Photo credit should read FETHI BELAID/AFP via Getty Images)

5 مباريات لا تنساها ذاكرة الجماهير في تاريخ مواجهات الكلاسيكو التونسي بين النجم الساحلي وغريمه الترجي.. تعرف عليها.

تشهد مواجهات الكلاسيكو التونسي بين النجم الساحلي والترجي في أغلب الأحيان حماسا منقطع النظير، بحكم التنافس الشديد بين الناديين على لقب الأفضل في تونس.

وتحتفظ الذاكرة الكروية التونسية بعدة مباريات خالدة لا تنساها جماهير الفريقين إلى اليوم، نستعرض لكم 5 منها خلال السطور التالية..

 

موسم 1996-1997:

عاشت جماهير الترجي أمسية صعبة في الملعب الأوليمبي بالمنزه، بعد أن تكبد فريقها هزيمة تاريخية في عقر داره 0-3 أمام الغريم التقليدي، مما دفع بسليم شيبوب رئيس النادي في تلك الفترة إلى إقالة جيجي مايفريدي، المدرب الإيطالي الشهير، وطرد حارس المرمى وليد العبيدي نهائيا.

 

موسم 2001-2002:

نجح الترجي في تحقيق فوز مثير على النجم 3-2 في مباراة مجنونة شهدت تسابقا وتلاحقا.. هذا الانتصار مكنه من حسم الصراع على لقب الدوري بعد أن كان متأخرا بـ7 نقاط عن الفريق الساحلي بعد نهاية مرحلة الذهاب.

 

• موسم 2008-2009:

 

قدم النجم الساحلي واحدة من أسوأ المباريات في تاريخ مواجهاته مع عملاق العاصمة التونسية، لينهي المباراة مهزوما 1-4، أمام 50 ألفا من جماهير الترجي حضروا لملعب رادس من أجل الاحتفال بلقب الدوري المحلي.




 

• موسم 2010-2011:

 

كبد الفريق الساحلي عدوه العاصمي هزيمة تاريخية استقرت على نتيجة 5-1 في مباراة شهدت مردودا كارثيا من حارس المرمى وسيم نوارة، الذي غادر المباراة قبل نهايتها بسبب غضبه من خط دفاعه، مما جعل المدرب نبيل معلول يخرج من حساباته نهائيا ويدفع بالناشئ معز بن شريفية، أحد أبرز المساهمين في لقب دوري أبطال أفريقيا 2011.



• موسم 2015-2016:

 

سحق النجم الساحلي من جديد غريمه الترجي بنتيجة 3-0 في مباراة شهدت تألقا لافتا للاعب خط الوسط حمزة لحمر الذي سجل هدفين وصنع هدفا آخر.




اضف تعليق

Click here to post a comment