الرياضة الوطنية

خــاص: القائمة المحتملة للمنتخب التونسي لمواجهة البرازيل..

تنتظر الجماهير التونسية إعلان الناخب الوطني، جلال القادري، عن قائمته الجديدة يوم الثلاثاء 13 سبتمبر وذلك للمباراة الودية المُنتظرة أمام المنتخب البرازيلي، يوم 27 سبتمبر ضمن استعدادات المنتخبين للمشاركة في مونديال قطر 2022.

ومن المنتظر ان تشهد القائمة تواجد 4 حراس وهم يمن دحمان من النادي الصفاقسي، وبشير بن سعيد حارس الاتحاد المنستيري، وصدقي الدبشي حارس مرمى الترجي الرياضي التونسي والياس الدامرجي من ران الفرنسي.

أما في قلب الدفاع، فستتم دعوة منتصر الطالبي لاعب لوريان الفرنسي، بلال العيفة من الكويت الكويتي، وعودة ديلان برون مدافع فريق ساليرنيتانا الإيطالي، وإلى جانب ذلك تبرز أيضاً إمكانية عودة عمر الرقيق مدافع فريق سبارتا روتردام الهولندي.

وبالنسبة لمركز الظهير الأيمن الأساسي، فقد حُسِم للاعب محمد دراغر، الذي لفت انتباه الجماهير التونسية بفضل أدائه المستقر طيلة الأشهر الماضية مع فريق لوزيرن السويسري، بينما سينضم كل من علي معلول لاعب الأهلي المصري لقيادة الجبهة اليسرى، وعلي العابدي محترف فريق كان الفرنسي، وأيضًا الوافد الجديد رامي كعيب من هيرنفين الهولندي، كما ينوي القادري منح فرصة للثنائي وجدي كشريدة من أتريمتوس اليوناني، وحمزة المثلوثي من الزمالك المصري.

ويُعد وسط الميدان من أهم الخطوط وأقواها في تشكيلة منتخب تونس، خاصةً بوجود أسماء مميزة تحترف في أوروبا وتعتمد على أساليب الهجوم والضغط العالي، وأبرزهم عيسى العيدوني لاعب فرينتسفاروشي المجري، بالإضافة إلى إلياس السخيري نجم فريق كولن الألماني، واللاعب الشاب حنبعل المجبري لاعب برمنغهام سيتي الإنجليزي، وأنيس بن سليمان لاعب بروندبي الدنماركي، وغيلان الشعلالي لاعب الترجي، وفرجاني ساسي لاعب الدحيل القطري، كما تبرز إمكانية ضم محمد علي بن رمضان رغم ابتعاده عن المشاركة في المباريات الودية الأخيرة للترجي؛ بسبب إجرائه لعملية لإزالة الزائدة الدودية.

وهناك 3 لاعبين في خط الوسط الهجومي لمنتخب تونس من المتوقع حضورهم في القائمة، وهم يوسف المساكني لاعب العربي القطري، وفراس بالعربي لاعب عجمان الإماراتي، ونعيم السليتي من الاتفاق السعودي اضافة لـمرتضى بن وناس لاعب فريق قاسم باشا التركي، وسيف الدين الخاوي لاعب كليرمون فوت الفرنسي، الذي تلقى دعوة أولية للعودة لصفوف المنتخب بعد 9 أشهر من الغياب، وأيضا تبرز إمكانية توجيه الدعوة، ولأول مرة، للجناح سيف الله لطيف لاعب بازل السويسري.

وبالنسبة للمهاجمين ستتم دعوة كل من سيف الجزيري لاعب الزمالك المصري، ووهبي الخزري لاعب مونبلييه الفرنسي، وعصام الجبالي محترف أودنسه الدنماركي، وياسين الخنيسي المحترف في صفوف الكويت الكويتي، وعادل بالطيب لاعب عمراني سبور التركي.