الرياضة الوطنية

3 معلومات لا تعرفها عن موهبة المنتخب الجديدة ريان النصراوي

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم ، ضمّ موهبة نادي نيم الفرنسي، ريّان النصراوي، الذي عزّز رسميا منتخب الشباب، تحت 20 عاماً، وسيشارك بالمباراتين الوديتين ضد فرنسا، يومي الأربعاء والسبت.

وفي نفس البيان، أشار الاتحاد كذلك إلى ضمّ مهاجم سانت إتيان الفرنسي، جبريل عثمان، ليؤكد بذلك ما نشره “العربي الجديد” قبل أيام، ولئن بات الأخير معروفاً لدى الجماهير التونسية، فإن المتابعين لا يعلمون الكثير عن النصراوي.

جنسية فرنسية

وُلد النصراوي يوم 27 جوان من سنة 2003، ويبلغ من العمر 19عاماً، ويحمل ريان الجنسية الفرنسية وقد سبق له تعزيز صفوف منتخب فرنسا الجهوي، قبل أن يتلقى الدعوة الأولى له لتمثيل منتخب تونس، الذي يخطط لدمجه في الفئات السنية في البداية، ليعبد له طريق المنتخب الأول في السنوات المقبلة.

مراكز متعددة

يلعب النصراوي في مركز الظهير الأيسر وكذلك لاعب الجناح، كما سبق له أن لعب في خط الدفاع، وقد لاحظ كشّافو الاتحاد التونسي تميّز ريان على مستوى الخروج بالكرة والصلابة الدفاعية واعتبروه أحد المواهب القادمة بقوة في مستقبل منتخب “نسور قرطاج”.

تجربته مع نيم

تألق ريان النصراوي خلال الموسم الماضي 2021-2022، مع الفريق الثاني لنادي أولمبيك نيم ولعب 20 مباراة من بينها 17 كأساسي، لينضم الصيف المنقضي إلى تحضيرات الفريق الأول ودخل بذلك قائمته الموسعة التي تشارك بدوري الدرجة الثانية الفرنسي لكرة القدم.