أخبار

4 نهائيات تاريخية ذل فيهم النجم الساحلي المغاربة

x

تدور مساء السبت 26 جانفي بالدار البيضاء قمة عربية مغاربية افريقية بين الرجاء البيضاوي و النجم الساحلي في ذهاب الدور الربع نهائي لكأس العرب للأندية الأبطال.

ممثل الكرة التونسية في مهمة صعبة نظرا لثقل المنافس و نظرا للعبه أمام ما يزيد عن 45 ألف متفرج، الا انها تبقى فالمتناول خاصة ان النجم يملك أسبقية تاريخية كبيرة على الاندية المغاربية.

 

1- النجم يطيح بالجيش الملكي

لعب النجم الساحلي نهائي كأس الكؤوس الإفريقية سنة 1997 اين واجه فريق الجيش الملكي، في الذهاب انتصر النجم 2-0 و رغم تقدم الجيش الملكي في الاياب بنتيجة 1-0 توج النجم باللقب.

 

2 – الرجاء يتذوق طعم النجم

في نفس السنة 1997، توج الرجاء البيضاوي برابطة أبطال افريقيا ليضرب موعدا مع النجم في نهائي السوبر الافريقي،
، الرجاء ظن ان اللقب مناسب له خاصة انه متوج بعصبة الابطال اللقب الأوقر في افريقيا لكن النجم تمكن من قلب المعطيات حين تقدم في النتيجة 2- صفر، قبل أن يعود المنافس ويفرض التعادل وضربات الحظ التي ابتسمت لفريق جوهرة الساحل 4-3.

 

3- النجم ينتقم للترجي

في نفس السنة التي توج فيها الرجاء البيضاوي برابطة الابطال الافريقية على حساب الترجي الرياضي التونسي، وبعد اللوعة التي تركتها خسارة تلك اللقب في قلوب التونسيين جاء النجم الساحلي لينتقم حيث اطاح بالوداد البيضاوي في نهائي كأس الاتحاد الافريقي.

 

4- النجم يحقق لقبا رابعا على حساب المغاربة

عاد النجم الساحلي ليواجه فريق الجيش الملكي لثاني مرة في نهائي قاري وكان في كأس الإتحاد الإفريقي، حيث استطاع أن يفرض التعادل بالرباط 1-1 بعدما تقدم بواسطة جونسن سليفا وعادل للجيش إبراهيم البحري.

وحسم التعادل السلبي لقاء الإياب بسوسة ليرفع زملاء صابر بن فرج اللقاب رافعين معه راية الكرة التونسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق