الرياضة الوطنية

5 أسباب تدفع المدب للحفاظ على الشعباني

x

كثر في الأيام الاخيرة الحديث على إمكانية انهاء الترجي الرياضي التونسية لعلاقته التعاقدية مع مدرب الفريق معين الشعباني إثر الهزيمة الاخيرة أمام النادي الصفاقسي.

خبر عار تماما من الصحة حيث لم تفكر هيئة فريق باب سويقة في إقالة الشعباني رغم مطالبة الأحباء بذلك.

وعلى ما يبدو وضعت هيئة المدرب وضعت في اعتبارها عدة عوامل دفعتها سابقا و تدفعها الان للحفاظ على خدماته.

تستعرض لكم لوسبورتيف في هذا المقال أهم 5 عوامل تدفع الترجي للحفاظ على معين الشعباني.

1- العلاقة مع اللاعبين

يملك معين الشعباني علاقة مثالية مع كل اللاعبين بل و كون مع معظمهم علاقات صداقة الشيء الذي جعل الأجواء في حجرات الملابس ملائمة و اللاعبون في وضعية مريحة.

2- التعامل مع الازمات

نجح معين الشعباني خلال السنوات التي اشرف فيها على الترجي في التعامل مع مختلف الازمات التي مر بها الفريق ونجح في ان يخلق من الضعف قوة على غرار التتويج برابطة أبطال 2018 في وقت كان فيه الترجي غير موجود حتى في دائرة المرشحين للتتويج باللقب.

3- الإنجازات

فاز الشعباني في سنتين مع الترجي بـ6 ألقاب منهم رابطة الأبطال في مناسبتين اضافة الى البطولة الوطنية و السوبر التونسي في مناسبتين، الامر الذي يجعل كفاءاته غير قابلة للنقاش و حتى اذ وضعنا في اعتبارنا النجوم الذي ملكهم فريق باب سويقة يمكننا ذكر عشرات المدربين الذين فشلوا في تونس و الخارح رغم امتلاكهم الى لاعبين يفوق مستواهم مستوى لاعبي الترجي.

4- الإستمرارية

الإستمرارية هي احد اهم عوامل نجاح الاندية و الترجي هو النادي الوحيد في تونس الذي اثبت هذا و بقاء الشعباني من شأنه ان يحافظ على إستمرارية بطل تونس.

5- التجارب الأخيرة

تداول على الترجي في الـ10 سنوات الاخيرة 10 مدربين منهم 3 دربوا النادي في أكثر من فترة على غرار فوزي البنزرتي ونبيل معلول و خالد بن يحي.

لم ينجح اي من هذهم المدربين في تحقيق النجاح المرجو منه بإستثناء نبيل معلول وحتى الأجانب سيبستيان دوسبار، رود كرول و جوزيه أنيغو فشلوا في تقديم الإضافة ليبقى نجاح الوحيد بإسم معين الشعباني و تخشى ادارة الترجي الرياضي التونسي الإستغناء على المدرب الذي صنع مجدها في السنوات الاخيرة و تفشل لاحقا في تعويضه.

  النجم الساحلي يرفع الفيتو في وجه الحاج محمود
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق