الرياضة الوطنية

5 عوامل ترشح كفة الترجي للتتويج برابطة الأبطال

x

دارت اليوم الجمعة 8 جانفي 2020 قرعة دور مجموعات رابطة ابطال افريقيا التي وضعت الترجي الرياضي التونسي في مجموعة نارية ضمت الزمالك المصرية و مولدية الجزائر و تونغات السينغالي.

ويدخل فريق باب سويقة المسابقة على امل التتويج برابطة الأبطال الخامسة في تاريخه و استعادة اللقب الذي يحتفظ به الأهلي المصري بعد ان فاز بالنسخة الاخيرة.

وفي ما يلي 5 عوامل ترشح كفة الترجي للتتويج باللقب:

1- المجموعة

بالتمعن في واقع الأمور نكتشف ان المجموعة الصعبة التي جاء فيها الترجي هي نعمة ، اذ يساهم لعب عالية المستوى في دور المجموعات في تطوير أداء الفريق و تجهيزه للأدوار الموالية.

2- نكسة 2020

غادر الترجي النسخة الفارطة من رابطة الابطال من الدور ربع النهائي في خبر شكل مفاجأة كبرى بإعتبار المكانة الافريقية التي اصبح يحظى بها فريق باب سويقة.

الترجي انهزم امام الزمالك في الذهاب (3-1) ولم يشفع له الانتصار في الإياب (1-0) للتأهل.

والاكيد ان هذه النسخة سوف تشكل تحدي حقيقي للمدرب معين الشعباني وللاعبين من اجل تعويض نكسة الموسم الفارط والظهور بمستوى يليق بالفريق مما يعزز حظوظ التتويج.

3- مجموعة اللاعبين

يملك الترجي رصيد بشري ممتاز جدا في كل المراكز سوى الدفاعية او الهجومية على غرار عبد القادر بدران و حمدي النقاز و فوسيني كوليبالي اضافة الى غيلان الشعلالي و محمد علي بن رمضان وحمدو الهوني و نسيم بن خليفة.

لاعبين إضافتهم مؤكدة و يملكون الخبرة القارية الكافية التي تمكنهم من التعامل مع كل انواع المباريات.

4- حراس المرمى

من الصعب جدا على الاندية الافريقية او الاوروبية حتى امتلاك حارسين دوليين ولهم قيمة فنية كبيرة.

وجود فاروق بن مصطفى و معز بن شريفية يجعل مرمى الترجي في مأمن وهذا احد اهم و ابرز عوامل نجاح الاندية على المستوى القاري.

5- الفرق المنافسة

تعيش أغلب الاندية المنافسة للترجي على وقع أزمات متنوعة مادية وفنية على غرار الزمالك المصري وتي بي مازمبي الكونغولي ليجد الترجي نفسه بدون منافسين مهمين بإستثناء الأهلي المصري و صان داونز الجنوب الافريقي الذي سبق له ان فاز عليهم في عدة مرات.

  خاص: النفطي مدربا جديدا للترجي مع تأجيل التنفيذ
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق