الرياضة الوطنية

7 أسماء وراء أزمة النجم الساحلي!

x

غادر النجم الرياضي الساحلي مساء اليوم البطولة العربية من اصغر أبوابها بعد ما انسحب على يد شباب الاردن في الدور الأول للمسابقة الذي تمكن من الفوز عليه ذهابا و ايابا بنتيجة (2-1) و (1-0).

انسحاب عمق من ازمة الفريق و عجل برحيل المدرب فوزي البنزرتي الذي وحسب الاخبار القادمة من مركب معروف استقال رسميا من مهامه.

ازمة سببها اكيد تراكمات ما قبل مرحلة لومار إضافة جملة من المشاكل التي عصفت بالنادي فور رحيل الجينرال الفرنسي.

وفي ما يلي قائمة بأسماء 8 أشخاص تسببوا في افتعال هاته الأزمة:

1- رضا شرف الدين

ومن غيره؟ ساهم انشغال رئيس النادي رضا شرف الدين بالحياة الساسية في تعكر الأوضاع داخل الفريق، علاوة على غيابه في وقت كان النجم في امس الحاجة اليه، إضافة الى غياب القرارات الردعية الشيء الذي زاد من التسيب داخل النادي.

هذا واتهم شرف الدين بتعيين فوزي البنزرتي في خطة مدرب و استعادة حمزة لحمر فقط لتسويق لإسمه ولحزبه السياسي نظرا لإقتراب موعد الاستحقاق الانتخابي.

2- مهدي العجيمي

اللغر! تاريخيا و بدون مبالغة مهدي العجيمي هو اكثر مسؤول لقى نقد من جماهير النجم الساحلي نظرا للكم الكبير ن الأخطأ الذي ارتكبه طيلة فترة اشرافه على فرع كرة القدم.
العجيمي ازم الوضع بالميركاتو الذي قام به الذي لم يؤتي ثماره الى حد اللحظة، مع العلم ان نفقات النجم الساحلي على الانتدابات في الميركاتو الصيفي 0 مليم.
العجيمي ارتكب اخطأ فادحة اخرى في وقت سابق ربما ابرزها تعيين شهاب الليلي و جورج ليكانز للإشراف على تدريب الفريق، الاستغناء على خدمات مسؤولين ضالعين و بارزين في النادي ابرزهم السيد سليم درويش.

3- فوزي البنزرني

افسد فوزي البنزرتي عمل روجى لومار.. هذا ليس رأي مجلة لاسبورتيف.. لا هذا ما اجمع عليه كل الفنيين و المحللين، حيث فقد النجم الساحلي اللحمة و الغرينتا الذي اشتهر بها، كما فقد الانضباط التكتيكي لنجد فريق تائه على الميدان بدون روح و هوية.

ورفض البنزرتي الاعتماد على اللاعبين الشبان الذي كان لومار في وقت سابق اعطى موافقته لإلتحاقهم بصنف الاكابر على غرار غفران النوالي، صالح الحرابي، محمد الحاج محمود و فرج الكرماني.

4- أيمن البنزرتي

من يكون؟ ايمن البنزرتي هو نجل فوزي البنزرتي و وكيل اعماله و وكيل اعمال عشرات اللاعبين التونسيين و المغاربة..
البنزرتي الصغير هو وكيل بعض لاعبي النجم على غرار علية البريقي، عمار الجمل و انيس سلتو..
يقال انه كان له دور كبير وهام جدا في التجديد لعلية البريقي وفي عودة الجمل وسلتو بالإعتماد على والده الذي ضغط على الهيئة المديرة و اعلمها بحاجته لتلك الاسماء.

البنزرتي الصغير ايضا قد يكون لعب دور هام في ترسيم بعض الاسماء بالتشكيل الأساسي للفريق.

5- عمار الجمل

الجمل.. الرجل الذي لا تأبى مشاكله ان تنتهي، منذ اشهر كان على قاب قوسين من مغادرة النجم بعد الحركة اللاأخلاقية التي توج بها الى جماهير الفريق، وكان مجرد طرح فكرة عودته على الأحباء بمثابة المعصية..

في النهاية عاد الجمل للنجم محملا بحقيبة من المشاكل، حيث لم يبدي كل اللاعبين ترحيبهم به خاصة ان علاقته متوترة مع بعضهم الشيء الذي ربما قد يكون اثر على لحمة الفريق في حجرات الملابس..

6- عادل غيث

يقال انه وقبل بضعة اشهر اعد الكاتب العام لنجم الساحلي عادل غيث احد الملفات.. بعد ايام وحسب رواية احد المقربين بان انه لم يقم فيه بأي خطأ.. الشيء الذي اثار دهشة الهيئة المديرة للفريق..

كيف لشخص بمستوى عادل غيث ان يشرف على الكتابة العامة لنادي في حجم النجم الرياضي الساحلي رغم عشرات الأخطا التي ارتكبها على غرار فضيحة القائمة الافريقية و ملف الغاني ريتشارد دانسو.
غيث من اكبر المساهمين في توتير الاجواء داخل الفريق و في توتير علاقة الجماهير بالهيئة المديرة.

8- عماد المهذبي
مدير الهانة.. عماد المهذبي وطيلة الفترة التي شغل فيها منصب مدير رياضي للفريق لم يسبق ان اتخذ اي قرار حاسم، كما ان مساهمته في ابرام الصفقات كان جدا ضئيلة، وبإستثناء صفقة فراس عيفية وجزء من صفقة دراوين ماندوزا، لم يكن له اي دور فاعل طيلة هذه الفترة.

وما يعيب على المهذبي، عجزه على التواصل مع اللاعبين و الاحاطة بالمجموعة و الفشل الذريع في الربط بين صنفي النخبة و الاكابر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق