الرياضة الوطنية

مصدر ثروات رؤساء الاندية في تونس و مستواهم التعليمي

x

يختلف المستوى التعليمي ومصدر ثروات رؤساء الاندية في تونس، بعضهم تحصل على الدكتورا و البعض الاخر لم ينهي حتى تعليمه الثانوني، كما تختلف مصادر ثرواتهم بين اصحاب شركات كبرى و موظفين.

رئيس النجم الرياضي الساحلي رضا شرف الدين مثلا تحصل على شهادة الدكتورا في الصيدلة من مدينة بوردو كما يدير احد اكبر مصانع الأدوية في شمال افريقيا علاوة على امتلاكه ل49% من القناة التلفزية التاسعة اضافة الى بعض العقارات الاخرى.

اما رئيس الترجي الرياضي التونسي، حمدي المدب هو رئيس مدير عام شركة “دليس-دانون” و ايضا المساهم الاكبر فيها اضافة الى امتلاكه جملة من العقارات في تونس العاصمة، بالنسبة لمستواه التعليمي ورغم تأكيده على تحصله على شهادة البكالوريا في فرنسا، الا انه لا يوجد اي دليل على ذلك..

هذا ولم يتحصل رئيس النادي الافريقي عبد السلام اليونسي على شهادة التعليم الثانوي، حيث وبعد عمله لسنوات في الديوانة دخل في قطاع الاعمال واصبح يملك جملة من المشاريع في فرنسا ودبي.

بالنسبة للمنصف خماخم رئيس النادي الصفاقسي انهى دراسته العليا في بلجيكيا في مجال الاقتصاد وهو رجل اعمال في مجال التصدير و الخياطة ولديه عشرات الشركات في مجال صناعة الملابس.

وبالنسبة لرئيس النادي البنزرتي عبد السلام السعيداني يمتلك سوق في بنزرت استغلها للكراء، كما يملك بعض المطاعم في فرنسا مع العلم انه متحصل على شهادة البكالوريا.

أما رئيس الاتحاد المنستيري احمد البلي يشتغل في القطاع السياحي حيث يملك في المنستير نزل الى جانب بعض المطاعم، فيما يختص جلال بن عيسى رئيس الملعب التونسي في مجال العقارات و الطاقة الشمسية، أما رئيس هلال الشابة توفيق المكشر فهو احد اكبر مربي الاسماك في تونس.

هذا ويوجد بعض الاستثناءات، فرئيس اتحاد بن قردان منجي لسود صيدلي وؤئيس نجم المتلوي محمد الديناري اطار سامي في شركة فسفاط قفصة، فيما يعمل رئيس الشبيبة القيروانية كأستاذ رياضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق